قضايا وملفات

زلزال يضرب مركز المعالجة بمياه البحر سيدي فرج و طوارئ بالمديرية بعد نشر فلاش ديسك لحقائق مذهلة …

بعد نشرنا لملف الفساد  بمركز المعالجة بمياه البحر سيدي فرج و الذي نزل كالصاعقة على مدير المركز السعيد بختي الذي أصيب بحالة هستريا و جنون عقد هذا الاخير و على جناح السرعة اجتماعا ضم أعضاء النقابة المنتهية عهدتهم و على رآسهم لزيري محمد أمين عام النقابة و نائبه المدعو ذهباوي مصطفى الملقب الداندو طباخ سابق  لا يملك من الشهادات إلا شهادة الميلاد انتهت عهدتهما منذ أكثر من 08 أشهر و هما متقاعدين استفادا من منحة التقاعد ثم تعاقدت معهما الشركة الى غاية تاريخ 31 ديسمبر 2018 رغم أن تعليمة الوزير الأول السابق عبدالمالك سلال في عام 2013 القاضية تمنع توظيف المتقاعدين إلا بعد موافقة وزير القطاع و لا يقبل إلا من تتوفر فيهم الشروط و الاختصاص المنعدم  في حالات استثنائية

السؤال المطروح هل دبلوم طباخ قارقوطي غير متوفرة لدى شباب المنطقة القريبة من سيدي فرج و سطوالي ليستنجد المدير بنقابي سابق ؟؟؟

بالاضافة الى حضور هذين النقابيين المتقاعدين حضر نقابي مسبوق قضائيا متهم في قضية ارهابية لا يجوز له حسب قانون المصالحة ممارسة نشاط سياسي أو نقابي ويتعلق الامر بالمدعو المدعو بولرياح محمد .

كما حضر الاجتماع المدعو دحماني معمر شخص مصاب بمرض الزهايمر منذ حوالي سنة كثيرا ما يخرج من بيته و لا يعود اليه الا بعد عملية بحث طويل.

و حضر المدعو صحيري رضوان يحضى باحترام الكثير من العمال لكنه منتدب كعضو المجلس الشعبي البلدي لبلدية اسطوالي هو الوحيد الذي قد يمثل بصيصا من الأمل حسب المصدر .

مدير المركز السعيد بختي اتفق مع النقابة المنتهية العهدة بالوقوف معه ضد ما سماه بالمؤامرة بالمقابل يقبل عهدة جديدة لهم بتواطئ زياني مسؤول الاتحاد المحلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين مقاطعة الشراقة.

الجماعة التي حضرت الاجتماع الطارئ بعد منشور فلاش ديسك اتفقوا  على خطة شيطانية و كتبوا لائحة في الصفحة الأولى يقولون فيها ان الشركة تتعرض لحملة مغرضة تهدف الى تشوية صورتها و صورة المدير العام بختي السعيد و في الصفحات الأخرى لائحة تحمل الأسماء و توقيع العمال لمؤازرة لبختي لكن في حقيقة الأمر هي عملية تحايل و تزييف لمصادرة ارادة العمال في اختيار ممثليهم بكل حرية .

لكن في الحقيقة هم يخططون لاستغلال اللائحة لاحقا حسب الاتفاق مع تغيير الصفحة الأولى فقط و استبدال النص ليصبح تزكية للنقابة المنتهية العهدة و الصلاحية مع تحرير محضر يصادق عليه رئيس مكتب الاتحاد المحلي لنقابة سيدهم السعيد .

العمال وقعوا عن جهل لكن البعض منهم تفطنوا للمؤامرة بحكم معرفتهم لمناورات النقابة و قرروا الدخول في اضراب مفتوح اذا استمر بختي و من معه في فسادهم و استغلال مناصبهم للكسب غير المشروع .

ليبقى السؤال الاهم : من جاء بالسعيد بختي الى الشركة بعد طردة من شركة توزيع الأدوية ENDIMED ؟؟؟

الجواب :  جاء به السيد تليلي المدير السابق للمركز و الغرض طمس الكثير من الحقائق و ازالة الأدلة الدامغة المتعلقة بقضايا فساد.

السؤال : لماذا توقف تحقيق مجلس المحاسبة ؟؟؟

الجواب : ترقبوا تفاصيل اكثر في قادم الايام ……….في انتظار نتائج التحقيق و عودة اعضاء مجلس المحاسبة قريبا.

السؤال : من جاء بالمدعو بن مزيان زهير كمدير للإدارة و المالية و الذي يملك مستوى السنة الرابعة متوسط زور شهادة الليسانس ؟؟؟

الجواب :  جاء به مصطفي المدعو الداندو  الطباخ و هو أحد أفراد عائلته جاء به لاستعامله في التزوير و التغطية على الفساد و بعد ان تفطنله أحد الموظفين و الذي بعث برسالة مجهولة للمجمع و بعد فتح تحقيق و التأكد من ان الشهادة فعلا مزورة تم الاتفاق على ان يقدم استقالته دون متابعة .

سنكشف في قادم الايام ملفات مهمة عن دور شركة Expo design و نكشف تفاصيل الصفقة الخاصة بالكونتوار comptoir و بعض enseignes lumineuse و طريقة عقد الصفقة بطريقة مخالفة للتشريع.

سنتحدث عن أمور في غاية الأهمية و الخطورة عن دور رئيس مجلس الادارة للشركة الدكتور تيجاني هدام الذي يشغل منصب مدير عام الصندوق الوطني للضمان الجتماعي بن عكنون.

سنتكلم عن مهمة و دور الديوان الوطني لمكافحة الفساد .

لنطرح السؤال دائما و نقول : ماهو موقف و دور  دور وزير السياحة و الصناعات التقليدية ؟؟؟

ماهو موقف و دور لزهر بونافع الرئيس المدير العام لمجمع فندقة سياحة و حمامات معدنية ؟؟؟

و الاهم ماهو موقف و دور  وكيل الجمهورية و النائب العام لمجلس قضاء الجزائر من هذه المهازل ؟؟؟

ترقبوا في قادم الايام مزيدا من طرح الملفات الحقائق و كشف الاسرار الخاصة بمركز المعالجة بمياه البحر سيدي فرج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *