عربيّة

أردوغان: سأبحث قضية مقتل خاشقجي مع الحكومة اليوم

أعلن الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ أنه سيبحث قضية مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ مع حكومته اليوم إلى جانب عدد من الملفات المهمة.

وكان أردوغان قد أكد يوم أمس “اننا سنقدم البيانات اللازمة بشأن قضية الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي الثلاثاء”، مشيراً إلى أن “​تركيا​ ستقدم الحقيقة الكاملة بشأن مقتل خاشقجي”، متسائلاً: “لماذا جاء 15 شخصا إلى هنا؟ ولماذا تم اعتقال 18 آخرين؟ ينبغي الإفصاح عن جميع تفاصيل هذه الأمور، وسأتحدث عنها بشكل مختلف جدا الثلاثاء خلال خطابي أمام الكتلة البرلمانية، وسأخوض في التفاصيل حينها”، لافتاً إلى “اننا سنعري كل التفاصيل الخاصة بقضية خاشقجي وسأتحدث عن كل ما يتم تداوله بخصوصها في المجتمع الدولي وعن الجهات التي تتناولها”.

يذكر أن خاشقجي كان كاتب عمود في ​صحيفة واشنطن بوست​، بعدما اتخذ من ​الولايات المتحدة​ منفى اختياريا له منذ عام 2017، اوختفى عقب دخوله مبنى القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في ​إسطنبول​ بتركيا يوم 2 تشرين الاول الحالي.

وادعت السلطات السعودية في البداية أنه غادر مبنى القنصلية، وأنها تعمل مع ​السلطات التركية​ لتوضيح ملابسات اختفائه، إلا أنها عادت واعترفت رسميا يوم أمس بـ”وفاته” داخل مبنى القنصلية نتيجة “شجار” بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في ​اسطنبول​.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *