قضايا وملفات

الفساد وصل حتى قطاع السياحة عبر الوكالة الوطنية للتنمية السياحية التي لا يعرف عنها المواطن شيئ ،،،

الوكاة الوطنية للتنمية السياحية في الجزائر مؤسسة عمومية تعني بالسياحة زعمة زعمة لكن لا احد يسمع او يعرف شيئ عن هذه المؤسسة التي بات يعيث فيها المدير العام ندري نورالدين فسادا دون حسيب و رقيب دون متابعة و دون حتى و لا زيارة مسؤول سامي يسآل عن حال و احوال مال و عمال المؤسسة .

مراسل فلاش ديسك من داخل المؤسسة اطلع على ملف فساد و يتعلق الامر بصفقة اعادة تهيئة شبكة الاعلام الالي في اطار مشروع نظام المعلومات الجغرافي SIG اين تم استدعاء ثلاثة مؤسسات لمرات ثلاث و في كل مرة تقوم لجنة الصفقات بالغاء المناقصة لتتمكن السيدة بلقرون سمية من نيل الصفقة .

السؤال / من هي السيدة بلقرون سمية ؟؟؟

علما و انها لاتملك ملف يسمح لها بالمشاركة في المناقصة و لا تملك شهادة حسن الانجاز .

لا تملك عتاد لازم .

لا تملك شهادات المساهمة في الصندوق الوطني للاجراء و صندوق الاخطار الطبيعية .

الاخطر من كل هذا انها وضعت سعر ارخص من السعر الطبيعي و هو ما يدعو للشك لكنها لم تتقدم باي شهادة تقنية للاجهزة لتثبت النوعية .

الغريب في الامر انه عندما احتج احد المقاولين من خلال مراسلته المدير العام اجاب هذا الاخير  ان عدم وضع الشهادات التقنية للاجهزة و كل ماسبق ذكره لا يدعو الادارة الى اقصاء الحائزة على المشروع السيدة بلقرون سمية .

قبل الخوض في ملف المدير العام السيد ندري نورالدين الذي سنعود اليه لاحقا لما يتضمن من كوارث و فضائح لها اول و ليس لها اخر نضع تحت تصرف المصالح المختصة هذه الوثائق و ننتظر درها و مباشرتها في فتح تحقيق حول الموضوع .

ملاحظة / نشرنا جزء بسيط من الوثائق فقط حتى يفهم السيد المدير ان الملف بحوزتنا و هو يحوي اكثر من 70 وثيقة رسمية لكننا سنعود الى ملفه كمدير مؤسسة عمومية و رجل اعمال في نفس الوقت ،،،،،،،، سنعود للموضوع في وقت لاحق .

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحرك يا بن سديرة العالم كافة يتحرك في منظمات دولية واجهزة مخابرات تكشف ماتتكلمش عن الفساد الداخلي تحدث عن الخارجي الصفقات ذات ميالغ خيالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى