جزائريّة

من يخمد النار المشتعلة بمركب الحجار ؟؟؟ سخط غضب و ترقب داخل و خارج مركب الحجار عنابة ،،، ماذا يحدث و لماذا ؟؟؟

مركب الحجار عنابة :

بعد نشر فلاش ديسك عن الصراع داخل مركب الحجار ما بين المدير العام شمس الدين معطى الله و نقابة عمال المركب الوصاية تستدعي المدير على حناج السرعة و الدرك يتدخل لحماية المركب .

مثلما حذرنا و قلنا ان الوضع مرشح للتصعيد في مركب الحجار قوات الدرك الوطني تتدخل لضمان امن المركب بعد تهديد العمال المناوئين للمدير العام شمس الدين بشن اضراب عام و شل نشاط المركب بالمقابل مجموعة العمال المؤيدين للمدير العام يهددون بالدخول في مناوشات و صراع مع الرافضين و المدير العام يطير الى العاصمة بعد ان تلقى امر بالحضور .

يعيش مركب الحجار في هذه الدقائق حركة غليان غير عادية بعد إقدام عمال (الورشات المغاربية الميكانيك )على تنظيم تجمع أمام مقر المديرية العامة في خطوة تصعيدية مع جهة النقابة للمطالبة برحيل المدير العام شمس الدين معطى الله حيث جندت نقابة المركب حشدا عماليا كبيرا للمطالبة برحيل المدير وتحميله مسؤولية اي انفلات أمني داخل المركب واعتبرت النقابة أن المدير العام الذي استدعي على الفور إلى العاصمة هو من يتحمل مسؤولية تنظيم حركة عمال هذه الورشة بالرغم من قلتهم.

بالمقابل تسعى اطراف موالية للمدير العام على رآسها امين نقابة العمال السابق كشيشي و معه ضيف الله يسعون الى افشال تمرد العمال و اخماد فورة الغضب و السخط التي بدآت منذ ايام .

مصادر من داخل المركب آكدت لمراسل فلاش ديسك أن سياسة لي الذراع بين النقابة والمدير العام لن تعود بالفائدة على المركب و عمال المركب خاصة وأن المدير العام الذي التحق يوم أمس بعمله بعد غياب دام حوالي شهرين كاملين قد أخطأ عندما زار عددا من ورشات المركب وحرضهم على التجمهر أمام مكتبه ضد نقابة المؤسسة التي تحظى بتأييد أغلبية العمال .

اطارات كثيرة من مركب الحجار تحمل هي الأخرى المدير العام مسؤولية تردي الوضع الامني داخل المركب بهدف ضمان بقائه بعد أن فشل في تجسيد برنامج الحكومة القاضي بإعادة الاعتبار لهذه القلعة الصناعية الكبرى وهو البرنامج الذي أعلن عنه الوزير يوسف يوسفي خلال زيارته الأخيرة إلى المركب عندما قال بالحرف الواحدة (هذه هي المرة الاخيرة التي تتدخل الدولة لإنقاذ مركب الحجار من الافلاس) .

وفي قراءة محلية لما يجري في مركب الحجار فإن المتابعين عن قرب يقولون ان رحيل المدير العام معطلي عن المركب والإسراع بتعيين شخصية قادرة على تجاوز هذه المرحلة الصعبة هو الرهان الوحيد الذي تسعى إليه الجهات المعنية محليا و مركزيا اين تم استدعاء المدير شمس الدين صباح اليوم .

وفي اخر المعطيات فإن الأمين العام لنقابة الحجار يحمل المدير العام مسؤولية اي انزلاق للوضع الامني والمهني داخل المركب ويناشد العمال بأخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي استفزاز خاصة وأن اطارات هامة مسيرة قد تم منعها اليوم من دخول المركب بأمر من المدير العام ومنها مدير الموارد البشرية المسمى جمال علاط المحسوب في رأيه على جهة النقابة .

مما استدعى تدخل مصالح الامن لضمان امن و سلامة العمال و المركب في انتظار ما سيسفر عنه من تطورات خاصة و الوضع العام المكهرب بالمركب المرشح للتصعيد بين الطرفين عمال مؤيدين و اخرين معارضين .

في انتظار تدخل الوصاية و ما ستسفر عنه مشاورات المدير العام شمس الدين مع الوصاية اين طار صباح اليوم الى العاصمة يبقى الوضع حذر في ضل مسلسل الصراعات التي يعرفها مركب الحجار منذ أكثر من 10 سنوات كاملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *